Welcome! Log In Create A New Profile

Advanced

ريب راب بالعربية

Posted by mbhassan 
ريب راب بالعربية
November 09, 2010 09:35PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اعرفكم بنفسى
اسمى محمد بدر، مصرى الجنسية، وحاليا اعيش فى شيفيلد فى بريطانيا

انا مهتم بالريب راب منذ حوالى اربع سنوات، للأسف لم أتمكن من بناء ريب راب لى فى مصر لعدم توافر المواد المستخدمة من قبل المصممين وانشغالى بالدراسة، حاولت عدة مرات ولم استكمل اى من محاولاتى، ولكنى اكتسبت خبرة لا بأس بها فى مجال الريب راب خصوصا والسى ان سى عموماً

الأن وبعد ان انتقلت الى شيفيلد صار بإمكانى الحصول على الكثير من المواد التى لم تتوفر لى فى مصر وقد اشتريت ماكينة سى ان سى صغيرة وقمت بعمل إكسترودر" وحاليا اواجه بعض المشاكل مع اعدادات برنامج التشغيل اعمل على حلها وقريبا بإذن الله سأتمكن من طباعة المجسمات بها"

جذب انتباهى وجود منتدى ومجموعة ريب راب عربية وان كان لا يوجد احد فيها
هناك اخ من عمان تفضل مشكوراً بطلب انشاء المجموعة ولكنه على مايبدوا قد انشغل فلم يستكمل ترجمة الموقع والنشر فى المنتدى

على اى حال انوى ان احاول ترجمة ما استطيع من الموقع ونشر ما يمكننى فى المنتدى لنشر الفائدة لمن يرغب فى صناعة واستخدام هذه المكاينة الرائعة والاستفادة من امكانيتها الغير محدودة تقريبا

ادعوا كل المهتمين بهذه الماكينة الى المشاركة فى هذا المنتدى واذا تمكن احد من ترجمة اى موضوع او لديه اى معلومات مفيدة خصوصا عن الحصول على المواد اللازمة لبناء الماكينة فى الدول العربية ألا يبخل بها علينا لتعم الفائدة
كما أدعو الناس لنشر هذا الموقع والمنتدى ودعوة كل من تستطيع للتعرف على هذا الجهاز فإمكانيته مفيدة جدا خصوصا للدارسين والعاملين فى مجال الهندسة

من يريد اى مواد او اليكترونيات من هنا لا يتردد بمراسلتى وساحاول المساعدة قدر ما استطيع

وشكراً

محمد بدر
Re: ريب راب بالعربية
November 13, 2010 12:48PM
شكرا لك أخ محمد بدر على طرحك الموضوع

أمل فعلا أن نحقق شيء ما
وأرجو ان ترد على فقد أرسلت لك رسالة خاصة

أنا متعلق بهذا المشروع كثيرا وأنا اتابعه من حين إلى آخر ولاكن
تدمر طموحي لعدم مقدرتي على الحصول على القطع الإلكترونيه
وشغلتني الدراسة عن الموضوع
آمل ان نكون على تواصل وانا في انتضار ردك على أحر من الجمر
تحياتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا الى الان مش مصدقه انو في احد عربي مهتم بالجهاز دا لان انا عجزت عم دور عن الجهاز دا ومش لاقيا ولا بيقولولي انو مش موجود اساسا
بصراحه انا شكيت في نفسي المهم
احب اعرفكم بنفسي انا هيا الشريف طالبة دراسات عليا في احد جامعات المملكة العربية السعوديه والبحث بتاعي عن الجهاز
فا احب ارحب بكل مهتم بالموضوع دا وياليت نساعد بعض في اننا نعمل موقع عربي خاص بالجهاز
واوجه لك تحية اخي محمد على بدايتك في الموضوع وياليت يكون بينا تواصل
وشكرا>grinning smiley<بالتوفيق للجميع
February 16, 2011 06:52AM
طب سؤال هل يوجد فرع للشركة في الشرق الاوسط
وشكرا
Hi
I am from Saudi Arabia too
I am studying at the UK and we are buliding new reprap machine.
I am more than happy to help
أنا زهير فياض
أعمل في الرياض بانتاج ألات ال cnc للحفر على المعادن والخشب والرخام
موضوع الريب راب بدأت العمل عليه من فترة قصيرة
للتعاون على هذه المجالات يرجى مراسلتي على الايميل
qzink@hotmail.com
أو من خلال المنتدى
وبالتوفيق للجميع
walaa
October 20, 2011 11:31AM
مو أسهل انو الواحد يجيب كيت جاهزة؟
مثل:
MakerBots or RapMan?
November 09, 2011 01:01PM
hi all

Sorry for being away for so long, I kinda forgot about this thread when I got a feeling that not much people are interested

now that there are so much interested, I'm more than honoured to participate in the reprap arab community

I apologize for writing in English as I'm using a university computer that has no arabic keyboard layout

I'll write again when I get home in arabic

BTW Badr AlShammary, I'm currently doing my PhD in Sheffield UK :-)
November 28, 2011 04:56AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا جماعه اخيرا وصل الجهاز عندي
بس المشكله انو من دون برنامج وكتلوج تركيب (ضاعت في الجمارك للاسف )
هل ممكن تساعدوني في البرنامج وطريقة التركيب
وشكرا جزيلا
نوع الجهاز rapman 3.2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعرفكم بنفسي انا مروان داغستاني من السعودية(جدة)، ابشركم انا ممكن اوفرلكم اي مساعدة واي قطع تحتاجوها، وانا فرحان لاني لقيت عرب مهتمين بهذا المشروع وانا اعمل حاليا على تطويرة. واللي يريد ممكن اوفرله الجهاز مركب جاهز اوقطع ولاتشيلوا هم اي شيwinking smiley.
للتواصل:
lamemola1@hotmail.com
BBM: 2193A946
السلام
أنا أيمن من تونس

أنا أتصور أن قوة مثل هذا الجهاز ليست في تركيبه , بل هي في فهمه و البحث في تفاصل صنعه
لتطويره و نشره و تعليم إستخدامه لمن ليس له القدرة العلمية لفهم تفاصله التقنية مثل طلبة الفن أو غيرهم
, أعتقد أيضا أننا على أبواب ثورة صناعية جديدة ترتكز على كل ماهو أدوات حفر أو طبع ثلاثية الأبعاد
حاولت صناعة آلة حفر على اللوح و لكني فشلت لغياب القطع الأولية المستخدمة في تونس
و غلاء ثمنها عند إستيرادها من الخارج بحثت على الدعم المادي و لكن للأسف لم أجده
فالعقلية العربية مازالت عقلية إستخدام و بيع و شراء و لم تتطور بعد إلى عقلية بحث و إبتكار و صناعة
و أنا فرح لتواجد شباب عربي يتحاور في هذا الموضوع و سأحاول جديا المساعدة في الترجمة

تحياتي
السلام عليكم
انا حسن وفا من الاردن
تحيه من كل قلبي لكل المبدعين العرب
وانه لشرف لي ان اجد امثالكم ممن يهتمون في البحث والتطوير للتكنلوجيا
انا مستعد لاي مساعده بموضوع ماكينات السي ان سي على سوفت وير ماك2 انا اعمل عليه منذعام 2007 عندي ماكينات فرز معادن عدد 2 قمت بتحويلها من كنترولات قديمه
وعندي مخرطه معادن ايضا تعمل على ماك 3
وقمت باحضار كل مستلزمات الريب راب لكن ليس لدي اي معلومات بعد عن السوفت وير فارجوا ممن لديه معلومات ان يضعها على الوول للفائده للجميع
اتمنى للجميع التوفيق
مع جزيل الشكر للاخ محمد لبدايته بالموضوع
March 04, 2013 05:54AM
Hi,

I'm Imed From Tunis

Can someone give me the full adress from where i buy a reprap printer?

Thanks

Imed
May 16, 2013 07:57AM
السلام عليكم
انا اسمى محمد حسين سامى من مصر
من فترة قصيرة اثار اهتمامى موضوع الطابعات الثلاثية الابعاد وقررت انى ابحث امكانية بناء واحدة خاصة بى من الصفر وتبعا لامكانياتى المحدودة
اكتشفت ان هناك العديد من الموديلات وققرت اختيار موديل من اقلهم حجما واكثر تنوعا وهى RepRapPro Tricolour
واثناء قراءتى للموضوع بصراحة وجدت اننى مضطر لترجمة بعض الاجزاء وبخاصة الادوات المستخدمة لان مسمياتها هنا فى مصر (او بالعربية عموما) مختلفة تماما
لذلك بحثت عن اذا ما كانت هناك نسخة مترجمة بالفعل من الارشادات ولكن للاسف لم اجد ما يفيدنى بل وجدت هذه الصفحة
فقررت ان اشارك هنا على قدر استطاعتى ، انا قادر على ترجمة ارشادات تركيب المودبل الموضح سابقا ولكن العامل الوحيد امامى هو الوقت
وبعد الترجمة تظهر امامى مشكلة اخرى وهى من اين احصل على المكونات الموضحة بالارشادات ، هل تباع فى مكان ما ؟ او انه من الممكن شرائها منفصلة من اى مكان يتعامل فى مثل هذه الادوات ؟
انا سوف ابدأ فى الترجمة من الاسبوع القادم بمشيئة الله وسوف ابقيكم على اطلاع بتقدمى ، ولكنى فعلا اريد ان ابدأ فى بناء الطابعة فى اسرع وقت ممكن ، الامكانيات التى تقدمها مذهلة
ارجو ان القى بعض من المساعدة منكم ، لانكم على ما يبدو العرب الوحيدين المهتمين بهذه التكنولوجيا
سعيد بالتعرف عليكم
September 25, 2013 08:49PM
سلام عليكم
انا احمد يوسف من مصر انا طالب بهندسة العاشر من رمضان وانا حاليا استعد لمشروع التخرج و افكر جديا بعمل 3D printer و لكنى متخوف جدا من صعوبة المشروع و ان لا استطيع ان انجزه لذلك اريد ان اسالك اذا بامكانى الحصول على مساعدة فنية و اذا بامكانى الحصول على بعض المكونات من الخارج تضمن لى نجاح المشروع .
ارجو الرد و شكرا
October 05, 2013 02:49PM
السلام عليكم
أنا علي من الجزائر و قد وقع نظري على هذا الموقع أمس و قد أثار المشروع اعجابي
و سعيد جدا بوجود منتدى عربي فيه

كما أن لدي سؤال : هل المكونات الالكترونية و خاصة رأس الكتابة متوفرة ؟
October 08, 2013 03:06PM
شكراً وجدت الاجابة
Sorry, only registered users may post in this forum.

Click here to login